جوجل يحتفل بعيد الأم
جوجل يحتفل بعيد الأم

تحتفل جمهورية مصر العربية والعالم العربي اليوم بعيد الأم، حيثُ اعتادت الكثير من الدول أن تحتفل في 21 مارس من كل عام بتلك المناسبة، وعلى الرغم من عدم وجود اختلاف حول أن كل يوم توجد فيه الام معنا فهو عيد بالنسبة لنا، ولكن لا بأس أن نحتفل بها احتفال خاص في أحدى أيام العام لنبين لها مدى الحب والاحترام والاهتمام الذي نكنهُ لها.
وكما اعتاد محرك البحث جوجل أن يُشارك مستخدميه  كافة المناسبات والأعياد، فها هو اليوم يشارك الأم العربية في ذلك الاحتفال العظيم عن طريق تغيير وجهتهُ الرئيسية حيثُ جعلها صورة تعبر عن دور الأم في الحياة الذي يعد من أسمى الأدوار وأعظمها.

محرك البحث العالمي يُشارك في احتفالات عيد الأم

إذا توجهت إلى محرك البحث جوجل اليوم من أجل البحث عن شيء ما، سوف تجد أن وجهتهُ قد تغيرت حيثُ اصبحت على هيئة بطة أو طائر ومن خلفهُ أولادهُ، ولعل ذلك أسمى تعبير عن دور الأمومة، كونها تُمثل لنا الحماية والقائد والمرشد في جميع خطوات الحياة، فلقد استطاع جوجل حقًا أن يختزل معنى الأمومة في صورة بسيطة ولكن معانيها غاية في العمق.
وجدير بالذكر أن موعد الاحتفال بعيد الأم غير ثابت أو موحد في كافة دول العالم، فنجد دولة مثل مصر والدول العربية تحتفل بهِ في الواحد والعشرون من شهر مارس، بينما يُقام هذا الاحتفال في جنوب أفريقيا خلال اليوم الأول من شهر مايو، وتحتفل الأرجنتين بعيد الأم في الثالث من شهر أكتوبر.
أما عن بداية ظهور عيد الأم في جمهورية مصر العربية فقد كان على يد كل من الصحفي على أمين وأخيه مصطفى أمين، حيثُ بدأ يفكران في تخصيص يوم للاحتفال بدور الأمهات في الحياة، وبالفعل سرعان ما قام على أمين بطرح الفكرة في مقال له بجريدة أخبار اليوم التي كان هو المؤسس الرئيسي لها، وبالفعل لاقت الفكرة القبول والترحيب من قبل الجميع، وتم الاتفاق على يوم 21 من شهر مارس كونهُ يمثل بداية فصل الربيع أيضًا والذي يعد الفصل المحبب إلى قلوبنا جميعًا.

جديد قسم : أخبار حصرية

إرسال تعليق